اليوم السابع

الامارات تغلق مكتب جماعة امريكية مؤيدة للديمقراطية في دبيا

معركة كبريت البطوله المصريه التي


الامارات تغلق مكتب جماعة امريكية مؤيدة للديمقراطية في دبي
Mar 31, 2012

واشنطن (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الامريكية ان دولة الامارات العربية المتحدة اغلقت مكتب المعهد الديمقراطي الوطني في دبي .

والمعهد الديمقراطي الوطني جماعة مؤيدة للديمقراطية تمولها الولايات المتحدة وتعرضت لحملة في مصر.

وقال نويل كلاي المتحدث باسم الخارجية الامريكية "نفهم ان حكومة دولة الامارات العربية المتحدة اغلقت مكتب المعهد الديمقراطي الوطني في دبي .

"المعهد الديمقراطي الوطني منظمة تحظى باحترام وتعمل عبر المنطقة وفيما وراء ذلك لتشجيع المجتمع المدني والتنمية والقيم الديمقراطية. ووزارة الخارجية احد المؤيدين بحزم لانشطة المعهد الديمقراطي الوطني."

وأفلتت دولة الامارات العربية من الثورة التي هزت العالم العربي ولكن قضية خمسة نشطين ادينوا العام الماضي باهانة حكام الامارات تشير الى انها ليست بمنأى عن دعوات الاصلاح.

واصدر الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات عفوا في ديسمبر كانون الاول عن النشطين بعد يوم واحد من اصدار احكام بالسجن عليهم لفترات تراوحت بين سنتين وثلاث سنوات .

واعتبرت هذه القضية مقياسا لكيفية رد دولة الامارات التي لا تسمح بأحزاب سياسية على قدر من المعارضة بعد الانتفاضات التي اسقطت اربعة زعماء دول عربية من بينهم الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وصرح مسؤول امريكي بان الولايات المتحدة على اتصال بسلطات دولة الامارات بشأن اغلاق مكتب المعهد الديمقراطي الوطني وجادل دفاعا عن السماح لمثل هذه الجماعات بالعمل.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "اوضحنا ان السماح للمنظمات غير الحكومية بالعمل بشكل علني وحر مهم لدعم التنمية السياسية والاقتصادية ."

ولم ترد سفارة دولة الامارات العربية بشكل فوري على طلب ارسل عبر البريد الاليكتروني للتعليق على ذلك.

(اعداد أحمد صبحي للنشرة العربية)
reutersعربى

 خطوة ايجابية كفاية تغلغل فى الشئون العربية هذه تدمر البلاد اللهم أحفظ بلاد المسلمين كافة امين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

البحث داخل المدونة
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting